نشر في: 15 حزيران/يونيو 2017
الزيارات:    
| طباعة |

الزعيم عادل إمام ليس النجم الكوميدي الوحيد في رمضان هذا العام

 نتيجة بحث الصور عن عفاريت عدلي علام

وكالة نيرون:- منذ ما يقرب من 25 عاما كانت الكوميديا بمسلسلاتها ونجومها وأيضا برامجها التي كان يقدمها النجوم تحتل جزءً كبيرا من دراما رمضان وكانت تحظى بنجاح كبير ونسب مشاهدة مرتفعة للغاية وكان أبطالها من النجوم الدائمين كل عام في رمضان.. ولكن في السنوات الأخيرة تراجعت بشدة مساحة الكوميديا الرمضانية وقل تواجدها للغاية وسيطرت موجات مختلفة من الدراما غلب عليها طابع الاكشن والمغامرات وأحيانا دراما العشوائيات ولم يكن موجوداً سوى مسلسل الزعيم عادل امام الذي يقدمه كل عام على مدى السنوات الخميس الماضية الى جانب مسلسل أو اثنين يعتبران نسمة الضحك والكوميديا على شاشة رمضان تغير الأمر تماما هذا العام ولم يعد الزعيم يغرد بمفرده على شاشة رمضان من خلال الكوميديا الاجتماعية التي يقدمها مع كاتبه المفضل يوسف معاطي من خلال مسلسل عفاريت عدلي علام حيث يواجه الزعيم هذا العام منافسة من نوع جديد لم يألفه طوال السنوات الخمس الماضية فهناك ما يزيد على 5 أو6 مسلسلات كوميدية يشاهدها جمهور شاشة رمضان في مصر والعالم العربي هذا العام.. والمثير في الأمر أن أبطال هذه المسلسلات هم عدد من النجوم الشباب الذين حققت أفلامهم نجاحاً هائلاً وغير متوقع في الأعوام الثلاثة الأخيرة الى جانب ما يقدمونه على مسرح مصر الذي شهد بداية انطلاقتهم.

والغريب والمثير في الوقت ذاته أن مواجهة ومنافسة الزعيم هذا العام لن تكون قاصرة على هؤلاء الجدد من شباب ونجوم الكوميديا بل في مواجهته مع ابنه الفنان الشاب محمد امام الذي أصبح من نجوم الشباب في السينما في العامين الآخرين وأصبحت أفلامه تحقق ايرادات بالملايين وها هو الابن يجرى حظه ويستغل نجاحه في تقديم أول بطولة تلفزيونية من خلال مسلسل لمعي القط الذي يقدمه على شاشة رمضان هذا العام والغريب أن المسلسل يعرض على قناة ام بي سي الذي يعرض عليها الزعيم مسلسلاته دائما يقدم امام الابن من خلال مسلسله كوميديا اجتماعية كتبها المؤلف حازم الحديدي وأخرجها عمرو عرفة ويشاركه البطولة عدد من نجوم الكوميديا الشباب منهم عمرو مصطفى متولي- محمد سلام- بيومي فؤاد- احمد فتحي- تارا عماد- حسن حسني ويزو- محمد ا ساس.. وعدد من هؤلاء الفنانين الشباب الذين حققوا شهرة واسعة هم من أبطال مسرح مصر.

ومع استعراضنا لأهم المسلسلات الكوميديا التي تعرض على شاشة رمضان هذا العام والتي تدخل بالطبع في منافسة شرسة مع بعضها البعض ومع الزعيم بالطبع سنجد أن الفنان احمد مكي الذي غاب العام الماضي يعود هذا العام بمسلسل خلصانة بشياكه وهو كوميديا اقرب الى الفانتازيا مثل الكثير من أعمال مكي السينمائية ويشاركه البطولة اثنين من الفنانين الشباب الذين حققوا نجاحاً هائلا على شاشة السينما من خلال أفلامهم الكوميديا وهم شيكو وهشام ماجد- دينا الشربيني- ملك قورة وهو من تأليف أحمد محيي وفاروق هاشم من خلال ورشة كتابة والمسلسل من اخراج هشام فتحي.

ويخوض الثنائي احمد فهمي وأكرم حسني السباق بمسلسل رايح المدام مستغلين نجاحهما السينمائي الهادر في فيلمهما الأخير والمسلسل يعتمد على كوميديا الفارس التي اثبتا نجاحهما فيها رغم انه يصنف ككوميديا اجتماعية في اطار يميل الى الفانتازيا ويشاركهما البطولة مي عمر ومحمد طه والمسلسل من اخراج كريم العدل كما يعود الفنان احمد رزق هذا العام الى الكوميديا الاجتماعية من خلال مسلسل ازاى الصحة الذي كتبه المؤلف يوسف معاطى الذي يقدم لأول مرة منذ سنوات مسلسلين خلال رمضان والمسلسل من اخراج ابراهيم فخر ويشارك في بطولته سلوى خطاب- صلاح عبدالله- بيومي فؤاد- طارق الابياري ويطرح العمل بشكل ساخر السلبيات التي تحدث في المستشفيات العامة.. وأيضا الأزمات التي يواجهها جيل الشباب في مصر.

ولم تقتصر المنافسة الساخنة على نجوم الكوميديا من الرجال بل دخل الجنس اللطيف المنافسة أيضا من خلال اثنين من النجمات حققتا نجاحاً ونجومية هائلة في السنوات الأخيرة من خلال أعمالهما الكوميدية سينمائيا وتلفزيونيا.. فنجد أن دنيا سمير غانم التي حقق مسلسلها نيللي وشريهان نجاحاً ساحقاً العام الماضي وتقدم هذا العام مسلسل في اللا لا لاند الذي كتبه المؤلف مصطفي صقر في ثاني تعاون بينهما بعد نجاح نجربتهما معا في رمضان الماضي..

والمسلسل من اخراج احمد الجندي وهو كوميديا اقرب الى الفانتازيا ويشارك في بطولته هنا الزاهد- شيماء يوسف- بيومي فؤاد.. وعددا أخر من الفنانين الشباب وهو من المسلسلات التي سبقتها دعاية هائلة ومتوقع له نجاحاً كبيراً.

وبعد غياب لسنوات عن شاشة التلفزيون حققت خلاله نجومية هائلة على شاشة السينما من خلال بطولتها المطلقة لأفلامها التي تقدمها خلالها الكوميديا.. تعود الفنان ياسمين عبدالعزيز هذا العام بمسلسل هربانه منها وهو كوميديا اجتماعية كتبها خالد جلال وأخرجها معتز التوني وهي حلقات منفصلة متصلة تعالج من خلاله العديد من القضايا الاجتماعية داخل المجتمع المصري بطريقة يغلب عليها الكوميديا والسخرية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget
msn live widget